رصد المغرب / الرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، حيدر شياع البراك، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية.
ووفق بلاغ مشترك لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد تناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين المغرب والعراق في المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، إلى جانب بحث آليات تعزيز الشراكة الأمنية من خلال تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين الشرطي.
كما شكل الاجتماع مناسبة لتقييم مستوى التعاون الأمني القائم بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي والتهديدات الأمنية العابرة للحدود.
وأكد البلاغ أن هذا اللقاء يعكس الإرادة المشتركة لكل من المملكة المغربية وجمهورية العراق لتعزيز التعاون في مجالي الأمن والاستخبارات، وتوسيع نطاق الشراكة الأمنية بما يسهم في مواجهة التهديدات المشتركة وترسيخ الأمن والاستقرار في البلدين.
شارك المقال























Leave a Reply