السجن 10 سنوات نافذة لسعيد الناصيري و12 سنة لعبد النبي بعيوي في قضية “إسكوبار الصحراء”

رصد المغرب /


أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، أحكامها في ملف ما يعرف إعلاميا بقضية “إسكوبار الصحراء”، والتي تعد من أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام خلال الأشهر الماضية.

وقضت المحكمة بالسجن 10 سنوات نافذة في حق سعيد الناصيري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي والرئيس السابق لمجلس عمالة الدار البيضاء، بعد متابعته إلى جانب عدد من المتهمين في الملف.

كما قضت الهيئة القضائية بالسجن 12 سنة نافذة في حق عبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لجهة الشرق، في إطار القضية نفسها.

وتأتي هذه الأحكام بعد جلسات مطولة استمعت خلالها المحكمة إلى دفوع هيئة الدفاع ومرافعات النيابة العامة، إلى جانب تصريحات المتهمين وباقي الأطراف، قبل حجز الملف للمداولة والنطق بالأحكام.

ويتابع المتهمون في هذا الملف على خلفية اتهامات تتعلق، وفق قرار الإحالة، بتهم من بينها الارتباط بشبكة للاتجار الدولي في المخدرات، إلى جانب تهم أخرى مرتبطة بالتزوير واستغلال النفوذ وغسل الأموال، وهي التهم التي سبق للمتهمين أن نفوا ارتكابها خلال مختلف مراحل المحاكمة، مؤكدين براءتهم.

ومن المرتقب أن يلجأ دفاع المحكوم عليهم إلى ممارسة حق الطعن بالاستئناف، باعتبار أن الأحكام الصادرة ابتدائية وقابلة للطعن وفقًا للمساطر القانونية المعمول بها.

وقد استقطبت القضية، المعروفة إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”، اهتماما واسعا بالنظر إلى مكانة بعض المتابعين فيها، وما تضمنه الملف من معطيات مرتبطة بشبهات الاتجار الدولي في المخدرات وعلاقات مفترضة بين عدد من المتهمين.

شارك المقال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *