الأمن الجهوي بالحسيمة يواصل حملة ميدانية لإنجاز البطائق الوطنية لفائدة ساكنة العالم القروي

رصد المغرب / فكري ولد علي


تواصل عناصر الأمن الجهوي بالحسيمة، ابتداء من اليوم الاثنين 22 يونيو الجاري، حملة ميدانية مخصصة لإنجاز البطائق الوطنية للتعريف الإلكترونية لفائدة ساكنة المناطق القروية بإقليم الحسيمة، وذلك في إطار الشطر الثاني من هذه المبادرة ذات البعد الاجتماعي والإنساني.

وتندرج هذه العملية، التي انطلقت في 8 يونيو الجاري، ضمن الجهود الرامية إلى تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين، خصوصا في المناطق البعيدة عن المراكز الحضرية، بما يضمن تسهيل الولوج إلى هذه الوثيقة الرسمية في ظروف ميسرة ودون عناء التنقل.

وحسب البرنامج الزمني المسطر، ستنتقل الفرق الأمنية خلال الأيام المقبلة إلى عدد من الدواوير والمناطق القروية، وفق الجدولة التالية:

بني حذيفة: يوم 22 يونيو

بني بوفراح: يومي 23 و24 يونيو

بني عبد الله: يوم 25 يونيو

رواضي: يوم 26 يونيو

بني جميل: يوم 27 يونيو

امرابطن: يوم 29 يونيو

قيادة أربعاء توريرت: يوم 1 يوليوز

قيادة نكور: يوم 2 يوليوز

وتراهن هذه المبادرة على تمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من الاستفادة من خدمات إنجاز البطاقة الوطنية في مواقعهم، في خطوة تعكس حرص المصالح الأمنية على تعزيز القرب الإداري وتجويد الخدمات المقدمة للساكنة، خاصة في المناطق الجبلية والقروية.

ومن المرتقب أن تساهم هذه العملية في تخفيف الأعباء عن المواطنين، لاسيما كبار السن والتلاميذ والطلبة، عبر تقريب الخدمة الأمنية منهم، وتيسير حصولهم على وثائقهم الإدارية في آجال معقولة.

شارك المقال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *